معلومات الدواء

بيزوكارد

bisocard

الاسم العلمي

معلومات عن الدواء

مثبط مستقبلات بيتا، بشكل تنافسي يمنع استجابة مستقبلات بيتا ، مما يؤدي إلى انخفاض في معدل ضربات القلب ،انقباض عضلة القلب ،ضغط الدم والطلب الحاصل من عضلة القلب على الاكسجين . يقلل فرْطُ ضغْطِ الدمِّ البابِي عن طريق تضيق الأوعية الحشوية، مما يقلل من تدفق الدم البوابي.

شكل الدواء

أقراص : 5 مغ , 10 مغ

القسم

ارتفاع ضغط الدم High Blood Pressure

الشركة المصنعة

جي ان بي- نابي العالمية للأدوية - gnp- global napi pharma

الاستخدام

علاج ارتفاع ضغط الدم وحده أو بالاشتراك مع غيره من الأدوية.

فشل القلب

الموانع

صدمة قلبية المنشأ؛ فشل القلب الواضح؛ بطء القلب الجيبي الملحوظ؛ احصار القلب أكبر من الدرجة الأولى (باستثناء المرضى الذين لديهم منظم ضربات القلب الاصطناعي). فرط الحساسية لهذا الدواء.

المحاذير

هذا الدواء قد يسبب التعب والدوخة. يجب اتخاذ الحذر عند القيام بأنشطة خطرة، مثل قيادة السيارة أو تشغيل الآلات الكحول قد يعزز تأثير خفض ضغط الدم من هذا الدواء، وهو ما قد يجعلك تشعر بالدوار أو الإغماء. يجب أن لا تتوقف عن تناول هذا الدواء فجأة، لأن هذا قد يجعل فشل القلب أسوأ. عند توقف العلاج مع هذا الدواء يجب أن يتم ذلك تدريجيا، بعد التعليمات التي تتلقاها من الطبيب. هذا الدواء قد يخفي بعض أعراض انخفاض السكر في الدم. ينبغي للمرضى المصابين بمرض السكري مراقبة مستوى السكر في الدم بدقة أثناء تناول هذا الدواء. يستخدم بحذر في الحالات التالية : المرضى أكثر من 80 عاما من العمر. تراجع وظائف الكلى. انخفاض وظيفة الكبد. أمراض القلب الخلقية. أمراض صمام القلب . المرضى الذين عانوا من أزمة قلبية في الأشهر الثلاثة الماضية. تباطأ التوصيل الكهربائي بين حجرات القلب (احصار القلب (درجة 1 ) ) شكل حاد من الذبحة الصدرية( ذبحة برنزميتال) أمراض الشرايين الطرفية مثل متلازمة رينود الربو. مرض الانسداد الرئوي المزمن . مرض السكري. الصيام لمدة طويلة . تاريخ الصدفية. تاريخ من الحساسية. الأشخاص الذين خضعوا لعلاج الحساسية. فرط نشاط الغدة الدرقية الحمل : لا يجب اعطائه للمرأة الحامل ، فقد يضر بالجنين . الرضاعة : غير معروف اذا كان يفرز مع حليب الام، يفضل عدم اعطائه للمرأة الحامل .

التأثيرات الجانبية

الأعراض الجانبية الأكثر شيوعا : الإسهال، الدوار، النعاس، التعب، الصداع، الدوار، الغثيان، الأرق،تعب غير عادي، والضعف.